ما هو ملف sitemap السايت ماب
تعد خريطة الموقع ملف sitemap أدوات أساسية لـ SEO (تحسين محركات البحث) و مشرفي المواقع. إنها تسمح لـ Google بالزحف إلى موقعك بشكل أكثر كفاءة وفهرسة صفحاتك بشكل أسرع.
يجب عليك إنشاء خريطة موقع جديدة في كل مرة تقوم فيها بإضافة أو تغيير صفحة على موقعك. يساعد هذا Google على فهم بنية موقعك بشكل أفضل وتحسين عمليات الزحف والفهرسة.
هل تساءلت يومًا كيف يعمل محرك البحث؟
يجب أن يكون من الرائع معرفة كيفية توجيه أداة البحث هذه إلى العديد من مواقع الويب ذات الصلة بكلماتك الرئيسية. أو ، هل عانيت من مثيلات حيث من المفترض أن يكون الرابط الذي يحتوي على كلماتك الرئيسية ليس بالضبط ما يدور في ذهنك؟ ربما تعتقد أنه يجب أن يكون هناك خطأ في محرك البحث الذي حقق نتائج غير ذات صلة.
كيف يعمل محرك البحث؟
هناك شيئان يظهران بشكل كبير في جعل محركات البحث تعمل بفعالية وكفاءة: عنكبوت البحث الإلكتروني و sitemap.
ما هي خريطة الموقع Sitemap؟
خريطة Sitemap هي في الأساس صفحة أو صفحات تعمل/كدليل من خلال إدراج جميع الروابط إلى جميع المستندات والملفات الموجودة في موقع الويب. إنها ليست مجرد قائمة عشوائية للروابط ، ولكنها نظمت بطريقة تمنح مستخدم الويب فكرة عن كيفية ملاءمة جميع المعلومات التي يمكن العثور عليها في الموقع في مخطط أو إطار عمل. إنه مثل عرض جدول محتويات كتاب ، أو عرض "خريطة المفهوم" لمحتوى الموقع.
ما هو العنكبوت؟
في لغة كبار المسئولين الاقتصاديين ، فإن العنكبوت ليس حيوانًا موجودًا في خزانتك. هذا العنكبوت الإلكتروني للبحث هو في الواقع روبوت يجمع البيانات والنسخ المحتوى المراد تخزينه في قاعدة بيانات محرك البحث عندما يتم تغذية الكلمات الرئيسية في مربع حوار البحث. يقرأ العنكبوت محتوى الموقع ويرسل روبوتًا آخر لمتابعة الروابط ونسخ المحتوى الموجود فيه.
ما الغرض الذي تخدمه خريطة sitemap؟
خريطة sitemip مثل أي خريطة أخرى تعطي توجيهات إلى الملاح. إنه يستهدف في المقام الأول عناكب محرك البحث بحيث يتم توجيهها بشكل صحيح إلى موقعك وإلى الروابط التي تظهر فيها الكلمات الرئيسية في حوار البحث. على هذا النحو ، فهي في الواقع أداة مفيدة في تحسين محرك البحث. ستوجه خريطة الموقع المنظمة جيدًا العنكبوت للعثور على المعلومات التي يحتاجها عندما يتم إدخال الكلمات الرئيسية أثناء عملية البحث.
كنتيجة مفيدة إضافية ، أثبتت خرائط Sitemap أنها مفيدة حتى لمستخدمي الويب. نظرًا لأن خريطة Sitemap تعرض جميع الروابط إلى المعلومات الموجودة في موقع الويب ، فإنها تساعد المستخدم على البحث عن موضوع معين في الاعتبار. يستخدم العديد من المستخدمين أيضًا خريطة السايت ماب للتنقل بين الصفحات في الموقع.
ما هي فوائد الحصول على خريطة sitemp لموقع الويب الخاص بي؟
1. لن يتم ترك أي صفحة دون تغيير. العودة إلى الغرض من خرائط Sitemap ، فإن وجود واحد يعني تتبع أسرع وأسهل والزحف للعناكب في جميع أنحاء موقعك. نتيجة لذلك ، ستصل محركات البحث بالتأكيد إلى عرض جميع صفحات موقعك وليس فقط الصفحات التي تحتوي على كلمات رئيسية عشوائية.
2. تسهيل التنقل لزوار الموقع. بمجرد الوصول إلى مستخدم الويب الخاص بك ، لا يحتاجون إلى العودة إلى صفحة محرك البحث للبحث عن ما يحتاجون إليه. إذا كان ما يبحثون عنه في موقعك ، فسيكون لديهم طريقة أسهل وأسرع لتحديد موقعه.
3. قيمة الإعلان المحتملة. إذا حدث ذلك ، فإن شركة المنتج أو شركة الخدمة ذات الصلة تصل إلى موقعك ، فسيكون من الأسهل بالنسبة لهم معرفة أفضل طريقة يمكنهم وضعها في صفحات مختلفة من موقعك كإعلان صفحة مدفوعة الأجر.
4. تشجيع زيادة حركة المرور على موقعك. إذا كان موقع الويب الخاص بشركتك يحتوي على خريطة سيمالية ، فسيكون لدى المشترين المحتملين وقتًا أسهل في الوصول إلى أحدث منتجاتك وخدماتك. علاوة على ذلك ، لن يفوتوا أي منتج قد يكون بعيدًا عن اهتمامهم لأن خريطة sitemap ستعرض جميع المعلومات التي تم العثور عليها.
كيف يتم تنسيق خريطة الموقع Sitems؟
هناك ما لا يقل عن ثلاثة أنواع رئيسية من حالات الخرائط: مفهرسة ، ومقيدة. تظهر خريطة الموقع المفهرسة كقائمة أو دليل أبجدي.
تعرض الخريطة الفئوية الكاملة جميع الروابط المصنفة في فئات ؛ في حين أن خريطة sitempical المقيدة تعرض جميع الروابط المدرجة في فئة مختارة في وقت واحد. تتشابه حالات الأمراض الكاملة والمقيدة إلى حد كبير باستثناء أن السابق يعرض جميع الروابط في جميع الفئات في وقت واحد في صفحة واحدة ، بينما يركز الأخير فقط الروابط تحت الفئة المحددة للحصول على عرض أسهل وأقل جاذبية.
التنسيق الأكثر استخدامًا هو الفئوي الكامل. استنادًا إلى نتائج دراسة SURL لعام 1999 حول تصميمات Sitemap ، يفضل المستخدمون بشكل كبير من قبل المستخدمين لأنه من الأسهل البحث عن مواضيع داخل الموقع ويتيح مقارنة أسهل بين الفئات وفيما بينها.
بعض النصائح في إعداد خريطة الموقع Sitemap الخاصة بك
1. اربط خريطة sitemap فقط بالصفح الرئيسية الخاصة بك. هذا لضمان أن يبدأ العنكبوت في البحث من صفحتك الرئيسية وصولاً إلى جميع الصفحات المدرجة في خريطة sitemap الخاصة بك. وبهذه الطريقة ، لن يتم ترك أي صفحة غير زيارة من قبل العنكبوت.
2. لا تتجاوز 30 صفحة لخريطة sitemap. يجب ألا تتجاوز مواقع الويب الكبيرة التي تحتوي على 50 صفحة أو أكثر من 30 لأن هذا يضيف المزيد من الصفحات إلى الموقع ، وقد يجعل محركات البحث تعتقد أن خريطة Sitemap هي مزرعة رابط. أيضا ، هذا يمنع الاكتظاظ من الروابط التي يمكن أن تكون متعبة للعرض.
3. تحقق من جميع الروابط المدرجة في خريطة sitemap الخاصة بك.
خريطة الموقع مهمة لمحركات البحث يجب عليك اضافة ملفات sitemap في مشرفي المواقع لتحسين الأرشفة وظهور موقعك في النتائج الاولئ في قوقل.